base target='_blank' /> الباب الرابع ~ KUMPULAN ILMU-ILMU
Selamat Datang maaf jika didalam blog kami masih banyak kesalahan 

Selamat Datang maaf jika didalam blog kami masih banyak kesalahan 


Pages

Senin, 30 September 2013

الباب الرابع



الباب الرابع
تقرير البحث
أ‌.        عرض البيانات وتقرير البيانات
1. عرض البيانات
أ‌.      طريقة تدريس المحادثة في معهد دار اللغة والدراسات الإسلامية
معهد دار اللغة يستخدم جميع الطرق ولكنّه أكثر تركيزا على مهارات الكلام, كما قال رئيس معهد دار اللغة والدراسات الإسلامية كياهى الحج أحمد الغزالي الليسانس، حين قابلته في منزله يوم الاثنين 4 مارس، 2013. وقال:
البرامج التي نستخدمها هنا في معهد دار اللغة والدراسات الإسلامية شاملة جدا, من أربعة طرق لتعليم اللغة العربية هي مهارة القراءة و مهارة الكلام و مهارة الكتابة و مهارة الاستماع, من الطرق الأربعة والأقل هو الاستماع و الأبرزهنا هو مهارة الكلام كلها نستخدمها في تعليم اللغة العربية, ولكن نحن أكثر تركيزا في مهارة الكلام.

طريقة تعليم المحادثة في معهد دار اللغة والدراسات الإسلامية هو استخدام محاضرة، محاورة، ومناقشة, كما أكده رئيس معهد دار اللغة والدراسات الإسلامية يوم الاثنين, 4 مارس 2013. وقال:
نحن نستخدم الطرق المتنوعة كمثل المحاضرات،المحاورة، والمناقشة ونستخدم الطرق فى كل الدروس, إذا كان الدرس ساعة واحدة نستخدم نصف الساعة باستخدام محاضرة مختلطة باللغتين العربية والإندونيسية، يبدأبالسؤال والجواب بين الطلاب والأستاذ أو عكسه سأل الأستاذ الطلاب لمدة ساعة وربع. ثمّ يناقش ذلك الدرس بعد انتهاء المناقشة, النتائج من المناقشة تفوّض الى الأستاذ بالتناوب لكن يفضل أن الطلاب الذين يفتقرون إلى اللغة للإبلاغ عن نتائج المناقشة
وقد تعزز الرأي من الأستاذ نجيب الدين كمدرّس المحادثة عندما قابلته فى الحجرة يوم الاثنين, 4 مارس 2013، وقال: "الأول أن تحدد أو تترجم أولا ثم تقرأ والسؤال، وأنا أسأل، والطلاب يجيبون وكذلك يسأل الطلاب وانا أجيب على العكس من ذلك، الأخير هو المحادثة بين صاحبه في 5-10  دقيقة".
إذا تعليم المحادثة في معهد دار اللغة والدراسات الإسلامية باستخدام الجمع بين المحاضرة والمحاورة، وبعد مناقشة ومراقبة الباحثون عملية التعلم يوم الاثنين, 4 مار 2013 في الساعة 07.00-08-08.15 النتائج التالية: المقصود من طريقة المحاضرة هو أن المعلم يشرح للطلاب الدرس والاستماع والانتباه إلى ما قاله المعلم. بعد شرح الدرس يأطي المعلم الفرصة للطلاب لطرح الجملة التي لم تكن مفهومة، في نهاية الدرس سأل المعلم الطلاب للتأكد من فهم الطلاب للدرس. ويفهمون الطلاب ثم تنقسم خلاقة للمناقشة بالموضوع تعيين من المعلم تتعلق بعنوان الدرس. والآخر من الدرس تواجه الطلاب لمحادثة أحيانا. ويستخدم الكتاب كمصدر للتعليم المحادثة، وهي المحادثة والمطالعة العربية كما قال رئيس المعهد دار اللغة والدراسات الإسلامية, عندما قابلت الإقامة على الاثنين, 4 مارس 2013 ويشرح: "ويستخدم الكتاب كمصدر للتعليم المحادثة، وهي المحادثة والمطالعة العربية"
وبالمثل الوحي ألقاها قرأ الأستاذ نجيب الدين حيث معلم اللغة العربية عندما قابلت فى حجرته يوم الاثنين, 4 مارس 2013. وقال: "ويستخدم الكتاب كمصدر للتعليم المحادثة، وهي المحادثة والمطالعة العربية"
وهذا ما تؤكده البيانات التي تم الحصول عليها من قرأ الأستاذ راشد الباحث الأكاديمي المكتسبة يوم الجمعه, 2 نوفمبر 2012، على النحو التالي: ويتضمن موضوع العربية المواد العربية هي المطالعة, والصرف والقواعد, والبلاغة, وفتح القريبو, الإنشاء, الكيلاني, وتعليم المتعلم, والجرومية, والعمرطى.
أهداف تدريس المحادثة في معهد دار اللغة والدراسات الإسلامية كله سواء للعام كما قل كياهى الحج أحمد الغزالي، كرئيس معهد دار اللغة والدراسات الإسلامية عندما قابلت في مقر إقامته يوم الاثنين, 4 مارس 2013. وقال:
 هدفنا في التدريس المحادثة هو كيف الطلاب التواصل بدلا بنشاط من بسلبية نشطة بمعنى أن نفهم الكتاب وأيضا معرفة النحو والصرف يمكن أن يتكلم في إما العرب أي شخص يمكن أن يتحدث الطلاب العرب من التواصل، وليس مجرد إلقاء اللوم على ملعب ولكن يمكن أن القاعدة في الكلام.   
وقد تعزيز الأستاد راشد كلأكدمية معهد دار اللغة والدراسات الإسلامية أن, أهداف عام من تدريس اللغة العربية هو كيفية الطلاب يفهم اللغة العربية,  و أهداف الحاص هو يفهم الطلاب في تحدث والنحوى, والصرفى, وكتب الطراش.
الطريقة من تعلم اللغة العربية المحادثة فى معهد دار اللغة والدراسات الإسلامية يستخدم طريقة الإجرائية التطوير التعليمي لأن تعلم المحادثة أهداف تعليمية القائمة، والمواد التي يقرر كتابه وهو الكتاب المحادثة والمطالعة العربية, وبالمثل، وأساليب التقييم والتعايش كما هو تأكيده من قبل قرأ الأستاذ راشد. عندما قابلت في غرفته يوم الاثنين, 4 مارس 2013 وقال:
والغرض من تعلم اللغة العربية الموجودة، الموادته لمتابعة ما هو في الكتاب, إذا لأسلوب يعتمد على المعلم وجعلت أيضا لا توجد طريقة محددة لتعلم اللغة العربية، في حين أن هناك الاختبار التحريري  والشفهي الذي يعقد كل الآخر فصل دراسي.
وعزز الرأي من قبل أحد الطلاب فتح الروزي فى معهد دار اللغة والدراسات الإسلامية عندما سئل عن تعليم المحادثة فأجاب "لقد تعلمنا حضور الدروس القواعد الصرفية في الكتاب، وللامتحانات مرتين في السنة".

ب‌.  العوائق في تدريس المحادثة في معهد دار اللغة
بعد أن ملاحظ الباحث دراسة فى معهد دار اللغة والدراسات الإسلامية بامكاسان، لا تزال هناك العوائق التي تواجهها معهد في تعلم المحادثة مثل الكسل، ووسائل الإعلام، والمعلمين، والبيئة.
العوائق الأول على الطلاب هئلاء الطلاب في بعض الأحيان مترددا في متابعة البرنامج على هذا النحو بالنسبة لأولئك الذين لا يحفظون وظيفة الحفظ، كما كشفت عنها واحد من الطلاب معهد دار اللغه فتح روزي دار اللغة أن": أحيانا الأصدقاء لا الانضمام إلى البرنامج لأنها لم تحفظ عندما بالنظر إلى مهمة حفظ
كما يعبر عنه أيضا من رئيس المعهد تصريف الأعمال عندما استجوبه في الإقامة على الاثنين, 4 مارس 2013, قال تعالى:
ونحن نواجه عقبات أن معظم الطلاب الفائدة ضعفت في بعض الأحيان، وأنه كسول. بالنسبة لنا كرئيس المعهد يجب أن تذهب مباشرة إلى الميدان لإعطاء الدافع لأولئك الذين هم ضعيف أو كسول. ونحن نقدم الدافع لمنحهم المشورة بشأن أهمية اللغة العربية اليوم، ويرجع ذلك إلى الناس الذين هم كسول، الخ.
في حين أن العقبات التي تواجه المعلمين في تدريس المحادثة هو عدم وجود الوسائل التعليمية، وفقا لما تمليه الأستاذ نجيب الدين عندما تمت مقابلتهم في غرفته يوم الاثنين, 4 مارس 2013 قال: "العقبات التي نواجهها في تعليم اللغة العربية والمحادثة خاصة هو عدم وجود الوسائل التعليمية هنا في السبورة فقط، المقلمة، نوع مسجل، ونشط الصوت وأجهزة العرض".
هذه هي القيود التي يواجهها المعلم في تعليم المحادثة, كما أنها تتفق بالملاحظة من الباحث يوم الاثنين, 4 مارس 2013 هي النتيجة: عندما زار الباحث مكتب لاسترداد البيانات رايت الباحث في المكتب من أنواع مسجل، صوت نشط، وأجهزة الكمبيوتر
في حين ينبغي على المعلمين أن تكون خلاقة، والحل هو استخدام وسائل الإعلام القائمة، كما قال الأستاذ نجيب الدين عندما تمت مقابلتهم في غرفته يوم الاثنين, 4 مارس 2013, قال: للحصول على حل، ونحن نستخدم وسائل الاعلام القائمة مثل الصوت الصور النشطة والخلاقة التي أدلى بها المعلمون أنفسهم.
في حين أن الأستاذ هو العائق الأول لعدم وجود رقابة للطلاب خاصة في الإشراف على يوما بعد يوم المحادثة ناطق عربي، هو على النحو المحدد من قبل مربى الأستاذ نجيب الدين عندما تمت مقابلتهم في غرفته يوم الاثنين, 4 مارس 2013, قال:
عوائق نواجهها هي عدم وجود رقابة منا كما الأستاذ للسيطرة على لغتهم في كل يوم، لذلك هناك من يتحدثون الاندونيسية لايجاد حل ونحن نستخدم الجاسوس أو الجواسيس على من بين أولئك الذين لا يستخدمون اللغة العربية.
بعد درس الباحث في مجال الباحث الحصول على هذا، الذي يشكل عائقا هو عدم وجود رقابة من الدولة الأستاذ بين الطلاب والغرف في الأستاذ بناء غرفة البارزين الآخرين مع مسافة حوالي عشرين مترا، من الأستاذ لا يزال يحاضر في عدة جامعات بامكاسان. هذا هو القيد من الأساتذ الذين يعلمون هناك.
في حين أن العوائق الأخير هو بيئة كما زار الباحث إلى مبحث، ورأى الباحث أن البيئة هناك حي المفتوحة في منتصف المجتمع وبالتالي فإن الطلاب أحرار، وإذا لم يكن هناك اهتمام خاص لدرجة أن تنتهك الطلاب.
لذلك الإستنباط الباحث العوائق المعهد في تعليم المحادثة هو عندما يتعلق الأمر كسل الطلاب في التعليم، لأنها لم تعمل على المهمة، يتم إسقاط الحل مباشرة رئيس المعهد الرحابة لتوفير الدافع للطلاب، والقيد الثاني الذي تواجهه المعلمين هو عدم وجود وسائل الإعلام، والمعلمين الحل استخدام وسائل الإعلام القائمة والخاصة باستخدام الإبداعية، العائق الثالث للمعلمين، لديهم صعوبة في السيطرة على أنشطة الطلاب الأستاذ اللغة لأن المسافة بين الغرفة والطلاب والكلية صخب الحل هو وضع المعلمين أو الجواسيس الجاسوس بين الطلاب بدوره والأخير هو بيئة مفتوحة حيث العوامل البيئية بين الناس وموقع المباني العامة في الشارع حتى أنها كثيرا ما تختلط إذا لم يكن هناك اهتمام خاص هذا العدد الكبير من الطلاب هم من كسر.
2.  نتائج البحث
من الملاحظات والمقابلات والوثائق، وجد الباحثون كما يلي:
لاحطت الباحث من التدريس المحادثة في معهد دار اللغة والدراسات الإسلامية يستحدمون طريقة المحادثة الحرّة, وهذه الطريقة يجب على الطلاب التحدث باستمرار ويجدون أنفسهم المواد. إلا ذالك طريقة معهد دار اللغة والدراسات الإسلامية باستخدام طريقة التمثيل هو اعطى المدريس الوظيفة على الطلاب لمعرض. معهد دار اللغة والدراسات الإسلامية ينقسم التعليم الى ثلاثة مستويات وفقا لقدرات كل منها، وهي الإبتداء, المتوسط, والمتقدّم. التوجية للطلاب الذين يريدون مواصلة تعليمهم إلى الشرق الأوسط. كل شهر رمضان يفتح دار اللغة الدورة العربية دائما.
                العوائق المعهد في تدريس المحادثة هو, العوائق الداخلية هي نقص النظام من الوقت في التعلم، ومتأخر من الطلاب داعما. ومثالبه مواهب حتى مامشارك في المسابقة. الطلاب ليس لديهم تنظيم. لذلك كل أشكال الأنشطة والتعلم تعتمد على المدير والمعلمين معهد دار اللغة. والعوائق الخارجية هي الموقع المعهد على حافة الطريق العامة. ناقص من سُهولة الفصل حتى المسجد لإستحدم تعلم.               

0 komentar:

Posting Komentar

Diberdayakan oleh Blogger.