base target='_blank' /> الباب الثّانى ~ KUMPULAN ILMU-ILMU
Selamat Datang maaf jika didalam blog kami masih banyak kesalahan 

Selamat Datang maaf jika didalam blog kami masih banyak kesalahan 


Pages

Senin, 30 September 2013

الباب الثّانى



الباب الثّانى
الإطار النظري
أ‌.         تظرة عامة حول طريقة التعليم
1.     طريقة التعليم
أسلوب التعليم هو التخطيط برنامج الذي علاقة متينة بخطوات مادّة  بإجرائية، وليس متناقضة. وبأخرى الطريقة هوالخطوات عن النظريات  القائمة على نهج معين (هيرمان، 2011:168)، لذالك ويمكن القول بأنّ طريقة هوتصنيف عام  وتركيب وتقديم والمادية.
2.      تقنيات التعليم
    الأسلوب هي الطريقة التي شخص يفعل من أجل تنفيذ أسلوب. المثال، كيف السبيل إلى ذلك أن تتم طريقة المحاضرة بفعالية وكفاءة؟ وبذالك، ينبغي قبل عملية محاضرة الالتفات إلى الظروف والحالات.





1.   الموديل تعليم
الموديل تعليم هو التعليم التي يتصور من البداية الي النهاية وتقدم عادة من قبل المعلم في الفصل, هذا الموديل تعلم هناك استراتيجيات التعلم لتحقيق الكفاءة الطالب مع المناهج والأساليب والتقنيات والتعلم.
2.   استراتيجيات التعليم
استراتيجيات التعليم هومخطط عن برامج الذي اوتاد في سبيل الوصول إلي الغاية تعليمية (ج.ر. دافيد في سانجايا, 2008:126). ثم استراتيجيات التعليم هو نشاط التعليم التي الازم عمل الأستاذ والطلاب لكي أهداف تعليم مؤثر وكفاءة (في سانجايا كيمب، 2008:126). سرح نانا سجان الاستراتيجيات التعليمية (التدريس) هو "تكتيك" يستخدم المعلمين في تنفيذ عملية التعليم التدريس وذلك للتأثير على الطلاب على تحقيق هدف التعليم فعالية وكفاءة نانا سجان في الروحية (2004:24).
في رأى نانا سجان، استراتيجيات التدريس أو إرشادات للتنفيذ، على عمل حقيقي أو إجراء المدرس عند المعلمين في تنظيم الدروس.

ب‌.       نظرة عامة حول تعليم المحادثة
1. مفهوم المحادثة
    المحادثة هو الدرس اللغة العربية ليهدف لكي الطلاب يعرف التحدث باللغة العربية كل يوم (أحمد إذّا, 2009:116). المهارة التحدث هي واحدة من المهارات اللغوية التي ينبغي تحقيقها في تعلم اللغة. رأى حرماوان (2011:136) التحث هو مهارة التحدث في تبليغ الخبر للآخرين.
    لذالك، يتحدث هو ​​الأداة الرئيسية لتوطيد التفاهم والتواصل المتبادل باستخدام اللغة كوسيلة وذلك شفويا. بالتحدث تكسف عن أفكارك ومشاعرك مع الآخرين لفظيا
        استطاع التحدث باللغة العربية هو المهارة إيصال الرسالة السانية باستعمال اللغة العربية كوسائله, بدون إهمال الفاعدة اللغة حتى سهل المحدث الآخرون.
2. أهمية تعليم المحادثة
تعليم عن اللغة هو يهدف ليفهم اللغة. تعليم اللغة المقصودة هي اللغة عند علم اللغة, ليس اللغة امكتابة ولكن اللغة السانية. لأن الناس في هذه الدنيا قبل استطاعا في الكتابة هم استطاعوا بالتحدث. ولو أمي والتخلف. وأن اللغة السان هو كامل, لأن اللغة الواردة التعبير، والإجهاد، التجويد, وغير ذالك.
     قال اللغوين عن “speaking is language” تحدث هو استطاع اللفظ الكلمات لتعبير, بلغ الفكرة, والأفكار والمشاعر. كلمة كوسيلة للاتصال الحياء الإنسان. في هذا النظام تبادل الأفكار الناس، والمشاعر، والرغبات. وهذا هو النظام الذي يعطي فعالية الفرد في إقامة علاقات والعقلية والعاطفية مع الأعضاء الآخرين.
     المحادثة هو مهمّة لتعريف اللغة العربية بسرعة وسهولة. لتكون قادرة على إتقان اللغة العربية ولكن طويلا من خلال بعملية التمارين هي تمارين الأفكار التدريبات بشفهيا. أهداف العام من المهارة الكلم لكي يعرف الطلاب المحادثة بجيدا باللغة التي يتعلمون (حرماوان, 2011:136).
3. التعليم المحادسة
        في عمل التعليم المهارة المحادسة ينبغي أن الاهتمام طرائق في تنفيذ التعليم هي: الحوار, تضبيق النمذج, الحوار الجمع, التمثيل, تضبيق التعبير الإجتمعية, الممارسة المجتمع, حلّ المشكلة.
أ‌.       الحوار بالصوار
أعط التقنية لكي يستطيع الطلاب الاتفاق النظر في الصور التي إعدادها من قبل المعلم، في هذه الحالة لازم المعلم لإعداد الرسومات وإظهار واحدا فواحدا الي طلاب، ثم أجاب الطلاب وفقا للصورة المعروضة
ب‌. تضبيق النمذج
التضبيق النمذج هو التضبيق استكمال الجملة وقد سبق من الأسئلة غير كامل، مبعْثرة، أو زيادة كامل. المثال:
اساسية الجملة
زيادته
قرأ أحمد الجريدة
قرأ أحمد الجريدة صباحا
قرأ أحمد الجريدة نهارا
قرأ أحمد الجريدة مساء
 ج. الحوار الجمع
الأدواته هو ألة المسجل لتسجيل جميع المحادثات. في الفصل يقسم الطلاب إلى مجموعات اقسام وكل وأعطيت كل مجموعة عنوان القصة بسيطة، من قصة يتكلمون وفقا للعنوان. في هذا التمرين تردّد الطلاب وقال شيء متصل المجتمعه لتصبح القصة كاملة. بعد المحادثة لعبت تسجيل للمناقشة مع الطلاب، عن محتويات، تنغيم وغير ذالك.
د. التمثيل
في هذا النشاط يعطي المعلم الوزيفة لعمل الطلاب.  المثل يعطي المدرس الوزيفة: إذا كنت معلما، ومامان طلبك. ماذا تفعل عندما تقابل في الشارع. المثال كمايلى:
مامن       : السلام عليكم، ياأستاذ
المدرس      : وعليكم السلام ورحمة الله وبركايه. الى أين تذهب يا مامن؟
مامن       : أريد أن أشتري الأدوات المدرسية، يا أستاذ
المدرس     : ماذا تحتاج إليه، يا مامن؟
مامن       : أحتاج ألى الكراسات، والقلم، والمرسمة، والمسطرة
المدرس     : وافقتك السلامة
مامن       : امين


ه. تضبيق التعبير الإجتمعية
التعبير الإجتمعية  هو السلوكيات الاجتماعية عند التواصل شفويا، المثال: عن شعور من الفرح، أقوالالثناء، وغير ذالك. المثال: ما أجمل هذه الصورة، وافقتك السلامة.
و. الممارسة المجتمع
الممارسة المجتمع هي وسيلة للتواصل مع الناطقين خارج الفصول. مكن هذا النشاط الناطقين باللغة العربية. يعمله في المؤسسات كمثل السفارات والمؤسسات التعليمية المدارس وغير ذالك.
ز. حلّ المشكلة
يعمل حلّ المشكلة غالبا بمناقشة، هذا النشاط يهدف إلى حل المشكلة. يعطي المعلم المعسكر المهمة، ناقش الطلاب لإستعداد ماحمل في تلك المرنامج بالغة اللعربية.



ج‌.         لمحة موجزة عن معهد دار اللغة
1.    تاريخ المعهد دار اللغة
معهد دار اللغة والدراسات الاسلامية يقع  في قرية أكور بالجائن باميكاسن هو واحدة من مؤسّسة خاصة التربية إسلامية و تطوير اللغة اللعربية, معهد دار اللغة والدراسات الاسلامية، اقَام الأستاذ الحاج غزالى سالم الليسانس في سنة ألف وتسعمية وخمسون وتسعين (1995) بإسم دار اللغة و الدراسة الإسلام و يركّز على مادته اللغة العربية، في طريقة واتصال.
كثير من الطلاب في كل سنته ودعمه من المجتمع ليجعل دار اللغة والدراسات الاسلامية جعل معهد رئيس مؤسسة  وإتفاق لجعل دار اللغة  كمعهد  في سنة الفين واربعون 2004 ميلادي بإسم دار اللغة والدراسات الاسلامية.
2.   برنامج المعهد دار اللغة.
برنامج المعهد دار اللغة باميكاسن متساو من معهد في اندونسية يعنى باستعمل اربعة وعسرون الساعة من التعلم، تحت ملاحظة من مجلس، البرنامج معهد دار اللغة و الدراسة الاسلامية كمايلي:
أ‌.       تطبيق اللغة العربية تحريريا وشفويا
ب‌. تبادل الزيارات بين المعاهد بهدف أحياء اللغة العربية بين طلابها ولأجل إظهار شعار الإسلام
ت‌. تدريب طلاب المعاهد استعدادا للمشاركة في امتحان القبول لمواصلة الدراسة إلى الشرق الأوسط
ث‌. إقامة الدورة لتعليم اللغة العربية المكثف في كل عام بمناسبة قدوم شهر رمضان المبارك
ج‌.  تعليم طلاب المرحلة المتوسطة والثانوية الدينية أو العمومية قواعد اللغة العربية والمحادثة.

0 komentar:

Posting Komentar

Diberdayakan oleh Blogger.