base target='_blank' /> الباب الأوّل ~ KUMPULAN ILMU-ILMU
Selamat Datang maaf jika didalam blog kami masih banyak kesalahan 

Selamat Datang maaf jika didalam blog kami masih banyak kesalahan 


Pages

Senin, 30 September 2013

الباب الأوّل



الباب الأوّل
المقدّمة
أ‌.    مقدّمة البحث
اللغة هي الواقعة التى تنشأ وتترقى بحسب نشأة حياة الإنسان. واقع اللغة في هذه الحياة كلّما زادت قوّة وجود الإنسان كالمخلوق المثقّف والمتدين. قوّة وجود الإنسان كالمخلوق المثقّف والمتديّن يعنى دلّته قوّة إنتياج الأعمال الكبيرة كالعلم والتكنولوجيا والفنّ. رأى عبد المجيد (15: 1952) اللغة هي قدرة الإشارة التى استعمله الإنسان لتعبير الفكر والشعور والعاطفة والإرادة. بالتحديد الأخر, اللغة هي آلة مستعملة لتصوير الفكر أو غرض في تركيب الكلمات التى فهمها القارؤون من اللغات الموجودة في هذا العالم, أخذ الباحث واحدا من اللغات الموجودة يعنى اللغة العربيّة.
اللغة العربيّة كلغة العالم لها كثير المزيّات, اللغة العربيّة كثيرة المفردات والمعانى. لأنّ اللغة العربيّة لها بيئة واسعة واللغة التى تشمل خمس قارات بل تكون لغة رسميّة تبدّل اللغة المحلّيّة التى مستعملة في أوّله (حرماوان, 2011:30). اللغة العربيّة لها تاريخ طويل ويترقّى في ثقافة الدنيا. ما أطول ثقافة العرب حتّى تنشأ الترجمات ومعانى المفردات الجديدة.

اللغة العربيّة هي لغة القرآن التى جعل الله المسلم كمصدر الدين. لازم أن يبيّن في تاريخ نشأة الدّين السموى أو دين لوحي, لا كتاب الأصيل إلا القرأن, لكلّ ترجمة القرأن أو الترجمة من اللغة العربيّة أو تفسيره لا يسمّى بالقرأن ولكن يسمّى بترجمة القرأن أو تفسير القرأن. بهذا القول أنّ في هذه الدنيا لا قرأن باللغة الأخرى إلاّ باللغة العربيّة. كما قال الله تعالى فى القرأن العظيم:
انا أنزلناه قرأنا عربيا لعلكم تعقلون (يوسف, 2:12)
استدلالا بهذه الحجّة أن تعلّم اللغة العربيّة كلغة كتاب المسلمين فى العالم هي الحاجة الأولى. بجانب ذلك تعلّم اللغة العربيّة سواء كان تعميق دين الإسلام من المصدر الأصلى (جويرية دهلان: 20:1992 )
اللغة العربيّة كلغة الإسلام. تعلّم اللغة العربيّة في الأمكنة المتنوّعة كالمساجد ومجالس التعليم وكذلك في المعاهد, ودخول الإسلام إلى إندونيسيا. بل تأثّري اللغة العربيّة قوّة جدّا إذا تفتّش من مفردات لغة إندونيسيا كالمصاصة من اللغة العربيّة.
كانت اللغة جيّدا وصحيحا, إذا نتعلّمها ونعبّرها كلّ يوم. قدرة التعبير والمحادثة يدلّ على قدرة المرء يستعمل اللغة لتفاعل إجتماعي ومواصلات يعنى متى معرفة وقت مناسب لبدء الحوار وكيف, وأى الموضوع المناسب لذلك الحال. وكيف يلقى ويفسّر ويجيب القول كالسلام والحمد وطلب العفو والدعوة وما أشبه ذلك
على الإطلاق محاولة تنمية اللغة العربية بتقريب المحادثة, لقي مرارا في المعاهد, اللغة العربيّة ليس لفهم كتب التراث فقط, ولكن بعيد من ذلك, كيف الإكتساب فى محاولة تأسيس وتنمية وانتشار اللغة العربية في الحياة اليومية إما الطلاب أو الأساتيذ
يكتسب معهد دار اللغة أقّور بامكسان كما المعاهد الأخرى للإشتراك في تنمية اللغة العربية. هذه الحالة تصوّر في الحياة اليومية, حتّى جعلت اللغة العربية ألة المواصلات في المعاملة بينهم. معهد دار اللغة أقّور باميكاسن هو أحد المعهد الذى يضغط الطلاب لدوام المحادثة باللغة العربيّة لأنّه متيقّن أن تعليم المحادثة يستطيع أن يرقّي مهارات كلام اللغة العربيّة.
كثيرا من الطلاب بزاد معرفة اللغة العربية الذى ينالها من ذلك المعهد ناجح حينما يشترك التجريبات فى الجامعة فى الشرق الأوساط, حِينما يفتح معهد دار اللغة الدورة كثير من الطلاّب الّذين يشاركون تلك الدورة في شهر رمضان.
على ماورد في البحث, فأراد الباحث لاختيار هذا الموضوع: طريقة تعليم المحادثة في معهد دار اللغة أكور بلنجائن باميكاسن
ب. مشكلات البحث
1.   ماهي الطريقة المستخدمة في تدريس المحادثة بمعهد دار اللغة والدراسات الإسلامية أكور بلنجائن بامكاسن 2012؟
2.   ماهي العوائق في تدريس المحادثة معهد دار اللغة والدراسات الإسلامية أكور بلنجائن بامكاسن 2012؟
ج. أهداف البحث
إن هذا البحث يهدف هو:
1. لمعرفة الطريقة المستخدمة في تدريس المحادثة بمعهد دار اللغة والدراسات الإسلامية أكور بلنجائن بامكاسن 2012.
2. لمعرفة العوائق في تدريس المحادثة معهد دار اللغة والدراسات الإسلامية أكور بلنجائن بامكاسن 2012.


د. فوئد البحث
من هذا البحث العلمية أن تكون مفيدة عن الباحث أو الآخرين. فوائد هذا البحث هي كما يلي:
1.   الباحث
لوسيلة تنشئة عاقل في الطوّر المهارات اللغوية والعربية
2.   المؤسّسة
أ‌.       كمراجع وإعتبار عن المعلمين في معهد دار اللغة أكور بلجائن باميكاسن
ب‌.  كبعث على الطلاب معهد دار اللغة أكور بلجائن باميكاسن، ليطوّر المهارات اللغوية والعربية
3.   جامعة الأمين الإسلامية بردوان
أ‌.           توفير المعلومات أو مرجعا للباحثين آخرين في تطوير البحث في نفس النطاق.
ب‌.       إضافة مجموعة من المؤلفات في مكتبة معهد الأمين الإسلامي


و. تحديد المصطلحات
1. طريقة التعليم
أسلوب التعليم هو التخطيط برنامج الذي علاقة متينة بخطوات مادّة بإجرائية، وليس متناقضة. وبأخرى الطريقة هوالخطوات عن النظريات  القائمة على نهج معين (هيرمان، 2011:168)، لذالك ويمكن القول بأنّ طريقة هوتصنيف عام  وتركيب و وتقديم والمادية.
2. تعريف المحادثة
المحادثة هي درس اللغة العربية يهدف ليعرف الطلاب التحدث باللغة العربية كل يوم (أحمد إذّا, 2009:116). مهارة التحدث هي واحدة من المهارات اللغوية التي ينبغي تحقيقها في تعلم اللغة. رأى حرماوان (2011:136) التحدث هو المهاراة بلّغ باللسان للآخرين, إذا الباحث عن المحادثة هو مهارة التحدث في تبليغ الخبر للآخرين.
ز. هيكل البحث
الباب الأول: إن المناقشة في الفصل الأول هو مقدمة البحث، مشكلات البحث، أهداف البحث، فوائد البحث، تحديد المصطلحات, نظام البحث.
الباب الثاني: بينما في الفصل الثاني هو نظرة عامة حول التعلم أسلوب، طريقة التعلم، تقنيات التعلم، موديل التعلم، اسلوب التعلم، نظرة عامة حول التعلم المحادثة، مفهوم المحادثة، أهمية تدريس المحادثة، عمل التعلم المحادسة، لمحة موجزة عن معهد دار اللغة و الدراسات الإسلامية، تاريخ نشأة معهد دار اللغة والدراسات الإسلامية، البرامج معهد دار اللغة والدراسات الإسلامية.
الباب الثالث: معالجة البحث، مكان بحث، مصدر البيانات، إجراءات جمع البيانات، التحقق ختائج البيانات، وتحليل البيانات.
الباب الرابع: عرض للبيانات وتحليل البيانات.
الباب الخامس: هو مناقشة البحث.
الباب السادس: الخاتمة التى تشتمل على الإقتراحات وتوصيات البحث.

0 komentar:

Posting Komentar

Diberdayakan oleh Blogger.