base target='_blank' /> الباب الثّالث ~ KUMPULAN ILMU-ILMU
Selamat Datang maaf jika didalam blog kami masih banyak kesalahan 

Selamat Datang maaf jika didalam blog kami masih banyak kesalahan 


Pages

Senin, 30 September 2013

الباب الثّالث



الباب الثّالث
منهجية البحث
أ‌.         نوع البحث والمناهج
هذا البحث تستخدم البحث بالكيفى، هو البحث يحصّل وصفي كمثل الكلمات مكتوب أو أقوال من سير البحث (افيف الدين, 2009:27) طريقة البحث الذي تتداولها ظروف طبيعية.
يختارهذا البحث كيفى لأن بحثه بطبيعية, الباحث تستعمل الإنسان, الباحث هو خصوصنا وسيلة, البيانات الكلمات والعمل, التحليل البياناته إستِقرائى.
ثم النوع من البحث هو علم الظواهر, يجرب الباحث محاولة لتطبيق ما هي الخلفية لتطبيق التعلم المحادثة, التعلم الخطوات, وتطبيق طريقة وأسباب العائق وأنصار في التعلم المحادثة المعهد دار اللغة والدراسات الإسلامية أكور بالنجائن باميكاسن
  
ب‌.   مكان البحث
مكن البحث فى المعهد دار اللغة والدراسات الاسلامية أكور بلنجائن باميكاسن.                                                                   
ج‌.     مصدر البيانات
مصدر البياتا في هذا البحث هو فاعل من البيانات مكسب, البيانات فى البحث هو الكلمات والأفعال, والبيانات المكتوبة, والصور، والإحصاءات بيانات إضافية (افيف الدين, 2009:129). لبيانات يحتاج الى البحث. فلذلك الباحث عن يبين مَصادِر البيانات أحتِيج الباحث بالموضوع البيانات, الفاعل في هذا البحث هو المدرس المحادثة و الطلاب دار اللغة. لظفِربالبيانات من الفاعل, يحوج الباحث المُعلم لكي البيانات الصحيحة. في هذا البحث مصادر هو:
1.   الطلاب المعهد دار اللغة
2.   المدرس المحادث المعهد دار اللغة
3.   المدير المعهد دار اللغة


د.  إجراءات جمع البيانات
   المعلومات في هذا البحث مجموعة باستعمال الطريقة المستعملة في البحث الكيفي كمايلي:
أ‌.    الملاحظة
كما رأي موليونج (2006:158) أن حجة علم المنهج لاستعمال الملاحظة لأن هذه الطريقة تقدر أن تحسن قدرة الباحث من ناحية الباعثة والتصديق والعادة وغيرها. بجانب ذلك, تمكن الملاحظة الباحث يستطيع أن ينظر المستجيب ويشعر ما شعر المستجيب ويمكن الباحث أن يكون ملاحظا ومورد المعلومات. الباحث والمستجيب يعرفان المعلومات بالملاحظة. في الملاحظة, يحضر الباحث إلى مكان البث مباشرة ليلاحظ ما وقع في الميدان وتكتب الحوادث المهمة لهذا البحث. كان البحث ألة البحث.
ب‌.الحوار
هي الحوار وجها لوجه بين السائل والمستجيب باستعمال إرشاد المحاورة في نيل البيان أو الخبر لغرض البحث
الغرض الذي يناله في هذا البحث لنيل المعلومات الصحيحة والصادقة. لهذا الحاجة سوف يستعمل الباحث الهيكل والمسألة الرئيسية (موليونج, 2011:187). والهدف الذي يريد حاوره في هذا البحث المدر المعهد, المدرس الدرس المحادث, والطالب.
ج‌.  التوثيق
في هذا البث يستعمل طريقة الوثيقة أيضا يعني يبحث المعلومات عن الأحوال التي لها ملحوظة ونسخة وكتب وجريدة ومجلة وجدول وأعمال وغير ذلك (أريكونطا, 1988:236).
في البحث بحتاج الوثيقة لإعانة صحيح البحث, وفائدة الوثيقة الإختبار والتفسير بل للتنبؤ وفوق ذلك لأن الوثيقة من موارد المعلومات المستديمة (موليونج, 2011:216).
        في هذا البحث الباحث بطريق التصوير, بالتصوير العمل الباحث يعرفوا عن :
أ‌.       عدد المعلمين في المعهد دار اللغة
ب‌. عدد الطلاب في المعهد دار اللغة
ت‌. أدوات لمعهد دار اللغة
ه. التحقق من صحة البيانات
الإثبات صحة تقنيات فحص المعلومات اللازمة. وتستند تنفيذ تقنيات فحص المعلومات على عدة معايير, وهي درجة من الثقة, والتبعية واليقين (موليونج, 2011). تقنيات فحص المعلومات المستخدمة في هذ البحث والتي كشفت عنه (موليونج, 331-2011:327) هي كما يلي:
1.   تمديد المساركة
تمديد المشازكة من الباحثين درجة تسمح زيادة الثقة من المعلومات التي تم جمعخا. ويمكن نتيجة لتمديد مشاركتها في بناء الثقة من المواضيع للباحث و الثقة الباحث نفسه كذلك, حتى أن المعلومات المقدمة في شكل بيانات صالحة.
2.   المثابرة الملاحظات
المثابرة الملاحظات تهدف إلى العثور على الخصائص والعناصر في الوضع الذي هو مهم جدا لقضية أو اللقضايا التي يجري البحث, ثم التركيز على هذه الأمور بالتفصيل.
3.   حكومة التثليث
حكومة التثليث هي الاسلوب الذي يستخدم معلومات التحقق من صحة شيئ اخر للخروج من المعلومات لأغراض التدقيق أو على سبيل المقارنة ضد المعلومات. وبالتالي هناك مصادر حكومة التثليث, والتقنيات, والوقت.
أ‌.       مصادر حكومة التثليث
حكومة التثليث من مصادر المعلومات لاختبار مصداقية القيام بالتحقق من المعلومات التي تم الحصول عليها من خلال مصادر عدة.
ب‌. حكومة التثليث التقنيات
يتم حكومة التثليث التقنيات لاختبار مصداقية المعلومات عن طريق التحقق من المعلومات إلي المصدر نفسه مع تقنيات مختلفة.
ج‌.  حكومة التثليث الزمن
ويتم ذلك الوقت حكومة التثليث لاختبار مصداقسة المعلومات عن طريق التحقق من البيانات إلى المصدر نفسه مع الوقت مختلفة أو الوضع.
في هذا البحث, استخدام مجموعة متنوعة من الكتاب من ثلاثة أنواع من حكومة التثليث في شكل حكومة التثليث مع المصدر, وفقا لتعليمات باتون (فى موليونج, 2011:331) أن حكومة التثليث مع مصدر مايمكن عمله بطرق مختلفة:
1.   مختلفة عبر الأسلوب, الذي يقارن معلومات من المقابلات أو الملاحظات مع نتائج دراسة الوثائق.
2.   مختلفة عبر مخبر, أي المقارنة بين رأي واحد حول مايفا من قبل الآخرين.
ف. تحليل البيانات
  في التحليل النظري للمعلومات و فقا لبوجدان و باركلان في (موليونج, 2011:248) هو "الجحد المبذول عن طريق العمل مع المعلومات و تنظيم وفرز منهم إلى وحدات يمكن إدارتها, والبحث والعثور على الأنماط, وتقرر مايمكن نقول للآخرين".

0 komentar:

Posting Komentar

Diberdayakan oleh Blogger.